الأربعاء، 27 مايو 2015

رئيس الوزراء البريطاني السابق بلير يستقيل من مبعوث الشرق الأوسط

 

رئيس الوزراء البريطاني السابق  بلير يستقيل من مبعوث الشرق الأوسط

قدم رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير يوم الاربعاء استقالته كمبعوث للمجموعة الدبلوماسية الرباعية للشرق الأوسط بعد ثماني سنوات في قضاها في المنصب .

وقال متحدث باسم بلير لوكالة فرانس برس"لقد طرح توني بلير استقالته في رسالة إلى [الأمين العام للأمم المتحدة] بان كي مون" .

سيواصل رئيس الوزراء السابق للعمل مع "الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وغيرها، من دون أي دور رسمي" لدعم الجهود الرامية إلى التوصل إلى حل الدولتين، " حول القضايا النشطة في المنطقة".

عن المتحدث باسم وزارة الخارجية جين بساكي اظهرت تقارير مارس أنه كان من المقرر أن يغادر بسبب القلق في واشنطن وأوروبا فيما يتعلق بالعلاقات السيئة له مع السلطة الوطنية الفلسطينية، على الرغم من نفى تلك المزاعم بأنها "غير صحيحة" .

تم تعيين بلير في المنصب عام 2007 من قبل هيئة الغير رسمية تضم الامم المتحدة والولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي وروسيا، لقيادة الجهود الرامية إلى دعم الاقتصاد الفلسطيني والمؤسسات الفلسطينية في الإعداد لإقامة الدولة في نهاية المطاف.

وقال بليرعلى موقعه على الانترنت في فبراير شباط بعد زيارة قطاع غزة ما تزال الاوضاع الكاريثية تعصف بها بعد 50 يوما من الحرب مع اسرائيل: "إن الوضع الحالي في غزة هو نقطة سوداء: بالنسبة لنا نحن المجتمع الدولي الذي على مر السنين قدم الكثير من الوعود ولم تتحقق؛........................وفشلت في توفير ذلك ".

0 التعليقات:

إرسال تعليق